منتديات الفرزدق

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات الفرزدق

أهلا و سهلا بكم في منتديات الفرزدق و هي منتديات عراقية شبابية منوعة و يضم أحلى الأصدقاء و يهتم بشؤون الشباب بكل المجالات... نرحب بكم و نتمنى لكم أطيب الأوقات في منتدياتنا

                 يوماً يهمس بعطر نسماته ويغفو بروح ورد ................. وبعبق مسك وكادي سلام سلـــــــيم وارق من النســــيم ................. بكل مافي في السماء من طــــــير ................. وبعدد ماجا النهار وراح الليل ................. بكل شوق الصحاري للأمطار ................. بكل ما في الأرض من أشجار ................. وعدد مانزل عليها من أمطار ................. بعدد مانبت الشجر والورد والزهــر ................. وبعدد ماطلع القــــــمر ................. وبعدد مانور الــــــــبدر ................. بعدد ما رفف الطير وغرد الكروان وغنى الحمام واليمــــــام .................  أهلا وسهلا بكم معانا وفي أنتظار نثر عبير حروفكم                                                                          

    قله شرب الماء قد تؤثر في المستوى الدراسي

    شاطر
    avatar
    سما العراق
    المراقب العام

    انثى عدد المساهمات : 84
    العمر : 28
    النقاط : 2329
    تاريخ التسجيل : 05/06/2012
    السٌّمعَة : 11

    قله شرب الماء قد تؤثر في المستوى الدراسي

    مُساهمة من طرف سما العراق في الأحد يوليو 01, 2012 3:10 pm

    أفادت دراسة حديثة أن الإكثار من شرب الماء، خاصة بالنسبة للأطفال في فترة الدراسة تزيد من قابلية الطفل الذهنية بشكلٍ ملحوظٍة.

    وحذر عالم التغذية الألماني اوفه شرودر من معهد التغذية الرياضية في بادناوهايم من قضية ترك شرب الماء عند الأطفال والمراهقين إلى وقت إحساسهم بالعطش فقط، لأنّ هذا قد لا يكفي بسبب انشغال الطفل في الدراسة واللعب والحديث مع أصدقائه. لذا ينبغي هنا حثّ الطفل وتذكيره دائماً بضرورة شرب الماء بكميات معينة بين فترة وأخرى.

    وذكر شرودر أنه بسبب تبوّل الطفل في السنة الرابعة من المدرسة الابتدائية وذهابه إلى النوم ثمّ استيقاظه صباحاً، وذهابه إلى المدرسة دون فطور، فإنّ جسمه ينقصُ لتراً كاملاً من الماء.

    وأثبتت الدراسات الحديثة أنَّ نقص الماء المؤقّت في جسم الطفل يضر كثيراً بالذاكرة قصيرة المدى، وبقدرة الطفل على خزن واستيعاب المعلومات.


    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:26 pm