منتديات الفرزدق

مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه
منتديات الفرزدق

أهلا و سهلا بكم في منتديات الفرزدق و هي منتديات عراقية شبابية منوعة و يضم أحلى الأصدقاء و يهتم بشؤون الشباب بكل المجالات... نرحب بكم و نتمنى لكم أطيب الأوقات في منتدياتنا

                 يوماً يهمس بعطر نسماته ويغفو بروح ورد ................. وبعبق مسك وكادي سلام سلـــــــيم وارق من النســــيم ................. بكل مافي في السماء من طــــــير ................. وبعدد ماجا النهار وراح الليل ................. بكل شوق الصحاري للأمطار ................. بكل ما في الأرض من أشجار ................. وعدد مانزل عليها من أمطار ................. بعدد مانبت الشجر والورد والزهــر ................. وبعدد ماطلع القــــــمر ................. وبعدد مانور الــــــــبدر ................. بعدد ما رفف الطير وغرد الكروان وغنى الحمام واليمــــــام .................  أهلا وسهلا بكم معانا وفي أنتظار نثر عبير حروفكم                                                                          

    الى محبي الفراوله

    شاطر
    avatar
    سما العراق
    المراقب العام

    انثى عدد المساهمات : 84
    العمر : 28
    النقاط : 2329
    تاريخ التسجيل : 05/06/2012
    السٌّمعَة : 11

    الى محبي الفراوله

    مُساهمة من طرف سما العراق في الثلاثاء يوليو 17, 2012 2:54 pm

    كشف باحثون أميركيون أن مادة الـ”فيسيتين”، الموجودة في الفراولة مفيدة لصحة الإنسان بسبب خصائصها المضادة للتأكسد، ومساهمتها في التخفيف من تعقيدات مرض السكري.

    وذكرت صحيفة “العرب” اللندنية أن الباحثون أضافوا أن تأثير هذه المادة، التي يعرف أنها مضادة للتأكسد تحمي الأعصاب كما انها قد تحمي من يتبعون نظاماً غذائياً من البحر الأبيض المتوسط.. وباتت مقولة “تناول تفاحة يومياً يبقي الطبيب بعيداً ” تنطبق على تناول الفراولة يومياً.

    وأشاروا إلى انه خلال الدراسة أعطيت فئران مصابة بالسكري غذاءً غنياً بالـ”فيسيتين”، فلم يزل المرض وإنما سجل تراجعاً ملحوظاً في تضخم الكلى وانخفضت معدلات البروتين العالية في البول، التي تعد مؤشراً على الإصابة بمرض الكلى.

    وسجل أيضاً تراجع في معدلات السكر التي ترتبط بالبروتينات في الدم والدماغ، مع العلم أن الارتباط هذا يولد نشاطاً التهابياً يعتقد انه يؤدي إلى الإصابة ببعض أمراض السرطان.

    تناولي الفواكة بشكل يومي اذ انها تعتبر في كثير من الأحيان بمثابة علاجٍ صحي مفيد للجسم ككل.



    _________________
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 12:26 pm